صحتك بغذائك
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز *** تفضل بالتسجيل ***

فوائد ومضار الكيوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوائد ومضار الكيوي

مُساهمة من طرف يارا في الخميس أبريل 29, 2010 9:43 pm

الكيوي

فوائده :

ثمرته غنية بفيتامين C، فهى تحتوى على مقدار عال منه أكثر مما يحتويه البرتقال نفسه ، مصدر جيد للبوتاسيوم الذى يساعد على تعديل ضغط الدم .

اضراره :

فى السنوات الأخيرة ارتفعت نسبة الاشخاص الذين يتحسسون من الكيوى ، خصوصاً الأطفال الصغار ، استناداً الى دراسة فى جامعة ساوثهامتن فى لندن ، وجد أن معدل الثلثين من الأطفال مرضوا اثر تناولهم لفاكهة الكيوى لأول مرة ، بالمقارنة مع معدل الخمس من الكبار . تتراوح اعراض الحساسية من الحكة المعتدلة وانتفاخ الفم الى صعوبة التنفس الذى يهدد الحياة ، وصدمة التحسس من البروتين التى وجدت عند نسبة40% من الأطفال للاعمار أقل من خمس سنوات ، فإذا كنت تعانين من بعض اعراض التحسس من حمى القش ( هاى فيفر Hay Fever )، فى أواخر فصل الربيع ، او بعض التحسس من زبدة الفستق السودانى والحليب والبيض ، فأنت أكثر احتمالاً للمعاناة من الحساسية تجاه فاكهة الكيوى .
كيف تحمين نفسك من اضراره ؟
يشير ظهور بعض الاعراض كالخدش والوخز الخفيف للبلعوم او ظهور البثور على الشفاه الى وجود التحسس ، وربما تزداد الحالة سوءا مرة بعد اخرى كلما تناولت فاكهة الكيوى . فى حالة وجود تاريخ وراثى لمرض الحساسية فى العائلة فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل محاولة اعطاء فاكهة الكيوى للطفل لأول مرة .

http://forum.montadayatbh.net/

يارا

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
العمر : 23

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى