صحتك بغذائك
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز *** تفضل بالتسجيل ***

الكزبرة والكثير من الفوائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكزبرة والكثير من الفوائد

مُساهمة من طرف لبانة في الثلاثاء مايو 04, 2010 2:38 pm

الكزبرة
تحمل هذه العشبة الخضراء في أوراقها الصغيرة وأعوادها الضعيفة علاجات كثيرة، وتستخدمكعلاج للوهن (الضعف العام)، وسوء الهضم، وفي حالات السعال الشديد.
وقد عرفها العرب قديماً وأطلقوا عليها مسميات كثيرة حسب كل قطر حيث سميت كزبرة، وكسبرة، وقدة، وكسيرة، وكبزرة، وشعر الغول، وغير ذلك من الأسماء. للكزبرة فوائد علاجية كثيرة، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن بذور الكزبرة فيها مضادات للالتهابات الفعَّالة في حالات عدة، منها سوء الهضم، وغزارة الحيض، والأرق، والغازات، والكوليسترول. وقد أثبتت فاعلية علاجية كبيرة. وأثبتت بحوث جديدة أن هذه العشبة البسيطة من أهم مضادات الأكسدة، كما أنها تعمل بفاعلية على منع نمو الخلايا السرطانية، والبكتيريا، والفطريات المعوية والجلدية، لذلك فإنها بدأت في الآونة الأخيرة توصف لأمراض تصلب الشرايين، والقروح، والجروح، والأمعاء، والمفاصل، والجلد، والمسالك البولية والتنفسية.
وتختلف استخدامات الكزبرة كما يختلف اسمها من قطر لآخر ومن منطقة جغرافية لأخرى حيث تستخدم في بعض الأماكن كعلاج مهم للمغص، وتساقط الشعر، والتشنجات الداخلية (القولون العصبي)، والخارجية مثل تشنج الأطراف، والتوتر، وانتفاخات ما قبل الحيض، كما تستخدم الكزبرة في صناعات كثيرة مثل العطور، ومواد التجميل، والصابون؛ كما تضاف كمادة مقبولة الرائحة في تعطير الأدوية غير جيدة الطعم.
Coriander
Take this herb green leaves small and let her matches vulnerable treatments are many, and the debilitating Tstkhaddmkaalaj (weakness), poor digestion, and in cases of severe coughing.
The ancient Arabs knew and called it by many names, where each country was called coriander, and Ksberh, and Kada, and biography, and Kebzrp, hairy monster, and other names. Of coriander therapeutic benefit many recent studies have shown that the seeds of coriander are anti-inflammatory effective in several cases, including poor digestion, and heavy menstruation, insomnia, and gases, and cholesterol. Have demonstrated the effectiveness of treatment significantly. Proved new research that this herb is simple of the most important antioxidants, it also works effectively to prevent the growth of cancer cells, bacteria, fungi, skin and bowel, so they began on recently described diseases, atherosclerosis, and sores, wounds, intestines, joints, skin, and urinary urinary and respiratory tract.
Different uses of coriander as different name from one country to another and from one geographical region to another, where in some places, treatment is important for colic, and hair loss, convulsions of the Interior (IBS), and external, such as spasm of the Parties, and tension, and swelling of premenstrual also used coriander in many industries such as perfumes, cosmetics, and soaps; also be added as an acceptable odor in perfuming medicines are not good taste.

For more
http://www.wasfati.com/ArticleDetails.aspx?ACID=9&Artid=235

لبانة

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكزبرة والكثير من الفوائد

مُساهمة من طرف noor في الإثنين مايو 17, 2010 11:34 pm

سر أهمية الكزبرة طبياً
يستخدمها الطب الحديث، وخاصة بذورها، لاستخراج أحماض كثيرة جداً تُسهم بشكل فعَّال في علاج أمراض كثيرة زاد شيوعها في الآونة الأخيرة مثل: السرطانات خاصة سرطان القولون والاثني عشر، وكذلك تساقط الشعر، وفي الأكسدة، والتهاب المفاصل.
وتتوزع العلاجات المستخلصة من أوراق وبذور الكزبرة بنسبة 3 إلى 1 وتوصف الكزبرة في علاجات الطب البديل بصورة طبيعية فتوصف لرائحة الفم الكريهة بأن يمضغ المصاب نصف ملعقة من بذور الكزبرة بين الوجبات فقط لا غير؛ وهكذا حالها مع باقي الأمراض، فوصفات سريعة بسيطة غير مكلفة من الكزبرة قد تكفيك أرق إصابة ما، إذ يستطيع المصابون بالأرق بأن يأخذ المصاب منهم ملعقة صغيرة ويضعها في كوب ماء مغلي ثم تُصفى وتُشرب بعد أن تبرد وسيتم انتهاء حالة الأرق خلال نصف ساعة تقريباً.
ومع هذه الوصفات البسيطة تُستخدم الكزبرة بنفس هذه الطرق السهلة مع اختلاف المقادير باختلاف الأمراض فلا يمكن أن يعالج من يشتكي مَنْ الإصابة بتساقط الشعر بنفس مقادير مَنْ هو مصاب بالمغص الكلوي، أو التهاب الإمعاء، والديزنتريا. كما توصف الكزبرة بعناية وبدون إفراط لأنها قد تسبب مشاكل ما لمن يستخدمها للتجربة أو العبث، كما يمنع مرضى الضغط الدموي المرتفع الإفراط من تناولها أو تناول بذورها بالذات لأن تناول بذورها قد يؤدي إلى التخدير.
الكزبرة علاجات متعددة في عود أخضر ضعيف ارتبط اسمه بالراحة من الأمراض، وفي الاعتقادات الصينية القديمة ظنوا أنها تمنح طول العمر.

جريدة بلدنا


122

noor

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 09/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى