صحتك بغذائك
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز *** تفضل بالتسجيل ***

أخبار طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أخبار طبية

مُساهمة من طرف ياسمين في الأربعاء أبريل 07, 2010 8:42 pm

مخاطر العبوات البلاستيكية

بينت دراسة جديدة أنّ التعرض للفينول الثنائي A المعروف اختصاراً (BPA) يزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة .

والمادة عبارة عن أحد المركبات الكيميائية للبوليكربونات , ويصنع منها البلاستيك القوي المستخدم في صناعة عبوات المياه

وغيرها 00وقد كشفت الدراسة أنّ وجود تلك المادة لدى البشر يضاعف احتمال إصابتهم بالسكري إلى مرتين وبأمراض القلب

والأوعية الدموية إلى ثلاث مرات . ونصحت الدراسة بتجنب أواني البلاستيك قدر الامكان , والامتناع عن وضعها في المغاسل الكهربائية

والمايكروويف لأنّ الحرارة تطلق مكوناتها الضارة من مادة (BPA)



يمكنك تخفيف وزنك بالنوم المعتدل

وفقاً لما توصل إليه الباحثون في جامعة لافال في مقاطعة كيوبك (كندا) فإنّ النوم مدة 5-6 ساعات فقط يومياً يجعل من الصعب

محاربة البدانة 000ولكن النتائج المثيرة أظهرت أنّ زيادة النوم مضرة بالصحة كذلك , فكما يقول المثل الشعبي " الزيادة أخت النقصان"

النوم القليل (5-6 ساعات) يؤدي إلى :

- السمنة بزيادة قدرها 27 بالمئة

- زيادة تخزين الجسم للشحوم بنسبة 124 بالمئة

- احتمال زيادة الوزن بمقدار 5كغ تقريباً مقارنة مع من يأخذ القسط الصحيح من النوم بنسبة قدرها 35 بالمئة

النوم المفرط (9-10 ساعات ) يؤدي إلى

- الإصابة بالسمنة بنسبة قدرها 21 بالمئة

- زيادة تخزين الجسم للدهون بنسبة قدرها 94 بالمئة

- احتمال زيادة الوزن بمقدار 5كغ تقريباً مقارنة مع من يأخذ القسط الصحيح من النوم بنسبة قدرها 25 بالمئة

أما مدة النوم المثالية فهي (7-8 ساعات)



جرعة بوتاسيوم من الطبيعة

تبلغ كمية البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم يومياً 4700 ملغ , وتبين إحدى الدراسات أنّ هذه الكمية تخفض ضغط

الدم الانقباضي – القراءة العليا- بمعدل ست نقاط , في حين ينخفض ضغط الدم الانبساطي أربع نقاط , ويعتقد الباحثون

أنّ هذا الانخفاض كفيل بالتقليل من احتمال الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة حوالي 15 بالمئة ويعود السبب إلى أنّ البوتاسيوم

يعمل على زيادة مستوى حمض النتريك الذي يوسع الأوعية الدموية مما يحول دون انسدادها .

ويتوفر البوتاسيوم في كل من الموز والسبانخ وأسماك التونة والسمك المقدد
[b]

ياسمين

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أخبار طبية

مُساهمة من طرف helen في الجمعة أبريل 09, 2010 7:04 pm

إهمال تناول وجبتي الإفطار والعشاء يتجاهل بعض الناس تناول وجبة الإفطار أو وجبة العشاء أو كلاهما في طعامهم اليومي، ويصبح تكرار إهمال الطفل تناول وجبة إفطاره من عاداته الغذائية في حياته المستقبلية، ودرس العلماء تأثيرات إهمال تناول وجبة الإفطار على القدرة الذهنية للإنسان وأدائه أنشطته البدنية ، فأكدت أهمية هذه الوجبة الغذائية في طعامه اليومي، ويؤدي تجاهلها إلى ظهور ردود فعل سلبية على أنشطته الفكرية والعضلية خاصة خلال الساعات المتأخرة من الصباح ـ عند الظهيرة ـ، وأظهرت نتائج إحدى الدراسات العلمية الشكوى من ضعف الكفاءة والفعالية في أجسام معظم الأشخاص الذين امتنعوا كلياً عن تناول طعام إفطارهم وعانوا بشكل أكبر من حدوث الرعشة في أصابع أيديهم، كما تزداد فرص تعرض الأشخاص الذين يهملون تناول وجبتي الإفطار والعشاء بشكل يومي لحدوث حالة عدم تحمل سكر الجلوكوز عند كبر حجم طعام الغذاء التي يحصلون عليها بعد شعورهم بجوع شديد عقب إهمالهم تناول وجبة الإفطار، وفي أحوال كثيرة تهيىء هذه الحالة المرضية حدوث الإصابة بمرض البول السكري، ويؤدي إهمال الشخص تناول عشائه إلى حرمان جسمه من الطعام فترة قد تمتد إلى 18 ساعـة.

helen

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى