صحتك بغذائك
أهلا وسهلا بك زائرنا العزيز *** تفضل بالتسجيل ***

العسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العسل

مُساهمة من طرف لبانة في السبت مايو 01, 2010 3:45 pm

العسل علاج السعال
اظهرت دراسة حديثة ان العسل هو علاج فعال للسعال عند الاطفال ابتداءا من السنة الاولى من العمر.
حيث اعتمدت على اختبار ثلاث انواع من العسل على اطفال يعانون من سعال ليلي نتيجة التهابات الجزء الاعلى من الجهاز التنفسي وانواع العسل هي اما عسل حامض او عسل الوكاليبتوس او عسل زهرة النعنع وقورنت المجموعات الثلاث بمجموعة تناول افرادها شراب التمر ووجد الباحثون ان انواع العسل الثلاثة كانت فعالة وخفضت وتيرة وشدة السعال الى درجة لا تزعج وتساعده على النوم هو واهله.
Honey cough
A recent study showed that honey is an effective treatment for cough in children, starting from the first year of life.
Were adopted to test the three types of honey on children suffering from cough for as follows inflammatory upper part of the respiratory system and types of honey are either honey acid or honey Olokuleptus or honey, flower, mint and compared three groups range Tnaolafradha syrup and found that the kinds of honey, three were effective and reduced frequency and severity of cough to the point and does not bother him to sleep he and his family.

لبانة

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

من فوائد العسل

مُساهمة من طرف ربا المحمد في السبت مايو 15, 2010 9:39 pm

ينصح بالعسل للرياضيين الذين يبذلون طاقة كبيرة أثناء التدريب لأنه يعطيهم القدرة على الإستمرار بممارسة هذه الألعاب للوصول إلى درجات عالية ومتقدمة و كذلك يمنحهم الراحة السريعة و الاستجمام بعد كل إجهاد كونه غذاء مثالياً لا يسيء إلى الجهاز الهضمي و لا يتعبه, و ينصح الدكتور (أمين رويحة) بأخذ العسل مع وجبة الطعام قبل المجهود الرياضي المرتقب و بعده فيضيف إلى الغذاء ما ينقصه من مواد هامة و يمكن تحلية الفواكه المطبوخة به , و تناوله مع اللبن الرائب أو تحلية المعجنات به .
وكذلك بالنسبة للطلاب فإن تناولهم للعسل يجعلهم يستوعبون دروسهم بسهولة كبيرة حيث يعوضهم عما فقدوه من قوى عقلية و فكرية أثناء الدراسة .
و يجب أن نجعل العسل القمة في هرم غذاء الأطفال إذ يمكن أن يعطى الأطفال في الشهور الأولى من ولادتهم كمية تتراوح من ملعقة إلى ملعقتين شاي تقريباً محلولة بماء ساخن و إن إعطاء ملعقة صغيرة قبل النوم للأطفال الذين يعانون من كثرة التبول يمكن أن يساعدهم على التخلص من هذا المرض .
و عند الإصابة بأمراض الرشح و الزكام و النزلات الصدرية ينصح بتناول العسل مع عصير الليمون أو الحليب أو الشاي الأخضر ( شاي البابونج - الزيزفون) و يستعمل العسل لمعالجة الخلل الطارئ على حموضة العصارة المعدية و خاصة لإصابة القرحة و التهاب المعدة حيث يضاف العسل إلى الحليب أو منقوع أوراق الورد.
و لكي يستفيد الإنسان من العسل و خصائصه ينصح بتناول ( 100 - 150 غرام من العسل) بعد ساعة أو ساعتين من الطعام على شكل محلول و يمكن تناوله مع الطعام.
ملاحظة: للإحتفاظ بخصائص العسل و فوائده لا ينصح بحفظه في الثلاجة أو في مكان بارد بشدة بل في مكان جاف و معتدل الحرارة.

منقول عن كتاب ثالوث الشفاء للمؤلف نسيب أسعد الأسعد

ربا المحمد

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى